samedi 25 décembre 2010

تعريف بالموقف الرسمي وبالجوانب العملية لفرص الحصول على اللجوء في النرويج

اللاجئ هو شخص مضطهد في وطنه. إن طالب اللجوء هو شخص جاء بنفسه ودون إخطار مسبق إلى النرويج لكي يطلب الحماية والاعتراف به كلاجئ . وإذا تمت الموافقة على طلب اللجوء، يسمى طالب اللجوء عندئذ لاجئ. أما إذا قوبل طلبك للجوء بالرفض، يجب عليك عندها مغادرة النرويج ولا يمكنك تقديم طلب للحصول على نوع آخر من تصريح العمل والإقامة. في حالة أنك ترغب في القدوم إلى النرويج من أجل العمل، ينبغي عليك أن تقدم طلب إذن عمل.

** اللجوء :

يحق للإنسان الحصول على لجوء في النرويج إذا كانت لديه أسباب مبررة تجعله يخشى من أن يتعرض للاضطهاد في وطنه. وينبغي أن يكون سبب الاضطهاد هو الانتماء العرقي أو الديني أو القومي، أو الانتماء إلى مجموعة اجتماعية معينة أو بسبب القناعة السياسية. وهذا الاضطهاد ينبغي أن يكون فردياً، أو أن يكون الخوف من الاضطهاد هو السبب الذي يحول دون رغبة الشخص في العودة إلى وطنه حيث أن سلطات بلده لا تستطيع أو لا تريد أن تأمن له الحماية من الاضطهاد.

إن الأشخاص الذين لا يُدرجون تحت إحدى هذه التعريفات أو تحت أكثر من حالة واحدة، ليس لهم الحق بالحصول على لجوء في النرويج. والاضطهاد الذي تتعرض له النساء بشكل خاص، والاضطهاد بسبب الميول الجنسية، يمكن أيضاً أن يعطيا الحق بالحصول على لجوء.

لا تحصل عادة على اللجوء في حالة أنه من الممكن الحصول على الحماية من قبل سلطات بلدك أو في حالة أنك ستكون في مأمن في جزء من وطنك. وان الصعوبات الاقتصادية في وطنك لا تشكل أساساً للحصول على تصريح إقامة في النرويج.

** تصريح إقامة لأسباب الحماية :

إذا كانت لا تنطبق عليك شروط الحصول على لجوء، يمكن أن تحصل على تصريح إقامة لأسباب الحماية في حال كانت عودتك إلى وطنك غير آمنة. قد يكون ذلك على سبيل المثال ناتجاً عن اضطرابات عامة يمكن أن تشكل خطراً على حياتك، أو أن هناك مخاطرة في أن تتعرض للتعذيب أو أية معاملة غير إنسانية أخرى.

** تصريح إقامة لأسباب إنسانية :

يمكن أن تحصل على إقامة لأسباب إنسانية في حال وجود أسباب إنسانية قوية تملي ذلك، مثلاً في حال وجود ظروف صحية خطيرة أو لاعتبارات متعلقة بوضع أطفال قاصرين. يتم في الغالب النظر إلى هذا الأمر في سياق الظروف الصعبة القائمة في بلد الشخص مثلاً على أثر حالة حرب كانت قائمة هناك.

** دراسة الطلب :

بعد وقت قصير من قدوم طالب اللجوء إلى النرويج، يتم استدعاؤه إلى مقابلة. يشكل كل من المقابلة والطلب وربما مع الافادة الشخصية، الأساس الذي يُبنى عليه تقييم ما إذا كان عند مقدم الطلب سبب للحصول على لجوء. إذا لم تحصل على لجوء، تقوم السلطات النرويجية مع ذلك وبشكل تلقائي بتقييم ما إذا كان بإمكانك الحصول على تصريح إقامة إما لأسباب الحماية أو لأسباب إنسانية. وطبعاً ينبغي توفر أسباب أو اعتبارات إنسانية قوية لذلك.

** الاعتراض عند رفض طلب اللجوء :

إذا رفضت مديرية شؤون الأجانب والهجرة UDI طلبك للجوء، لك الحق بالاعتراض على هذا القرار. ينبغي إرسال الاعتراض ضمن مهلة ثلاثة أسابيع من تاريخ استلام المحامي قرار الرفض ثم يتم النظر في الاعتراض من قبل (UDI) سوف ترى ما إذا كان هناك عوامل جديدة في طلبك.

يُسمح لك عادة البقاء في النرويج أثناء النظر في الاعتراض، إلا في الحالة التي ترى فيها (UDI) انه من الواضح أنك لست بحاجة إلى حماية، فإذا لم تجد سبباً يدعوها لتغيير قرارها برفض طلبك، تقوم عندئذ بإرسال الاعتراض إلى الهيئة العليا لشؤون الأجانب (UNE)..

** المغادرة :

إذا رفضت السلطات النرويجية طلبك للجوء وفي حال عدم وجود أساس آخر لمنحك تصريح إقامة لأسباب الحماية أو لأسباب إنسانية، يجب عليك عندئذ مغادرة البلد. ينبغي عليك الاتصال بالشرطة للاتفاق معها على مغادرتك البلد بشكل طوعيّ. يمكنك عوضاً عن ذلك أن تقدم طلباً إلى المنظمة الدولية للهجرة (IOM) لمساعدتك في تغطية نفقات المغادرة. يمكن أيضاً لهذه المنظمة وفي حالة أنك ترغب بذلك، أن تستقبلك عند وصولك إلى وطنك.

إذا لم تغادر البلد بشكل طوعي، سوف تقوم الشرطة بتسفيرك إلى وطنك، وبشكل قسري إذا اقتضى الأمر. وستكون مديناً تكاليف التسفير للدولة النرويجية.

** إجراء الـ 48 ساعة :

ابتداءا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2004 بدأ العمل بإجراء جديد للنظر في طلبات اللجوء المقدمة من قبل أشخاص قادمين من دولٍ تعتبرها مديرية شؤون الأجانب والهجرة (UDI) دولاً آمنة من حيث المبدأ. هناك عدد قليل جداً من طالبي اللجوء الذين تعتبر طلباتهم بلا أساس معقول ممن يحصلون على تصريح إقامة في النرويج. سوف يتم النظر في طلبك بشكل فرديّ ولكن بشكل أسرع من الطلبات العادية (ضمن فترة 48 ساعة)، وبحسب إجراء مبسّط.

1. بعد الاتفاقيات الاخيرة التي تم ابرامها بين حكومة العمائم الطائفية في بغداد مع الحكومة النرويجية اصبحت فرص الحصول على اللجوء لابناء العراق ضعيفة جدا

2. الترحيل القسري للمرفوضة طلبات لجوئهم مستمر من النرويج الى العراق بعد موافقة الحكومة الهالكية على استقبال المبعدين

3. فرص العمل في النرويج افضل بكثير من دول الجوار الاسكندنافية الاخرى

4. هنالك انباء متواترة بأن فرص اللجوء للاخوة من ابناء فلسطين افضل بكثير من باقي الدول المجاورة

5. موضوع الدعم والاعالة الاولية للاجئ ممتازة جدا وهي من الدول التي توفر جميع احتياجات اللاجئ الطبيعية

6. بالنسبة لابناء العراق يجب الحذر من اثبات انتقالهم الى اي منطقة آمنة في العراق ولو لفترة قصيرة، فمثلا اذا اخبرهم اللاجيء بانه تمكن من العيش لفترة معينة في محافظة اربيل العراقية فقد يتم رفض طلبه بناءً على انه تمكن من الوصول الى محافظة آمنة

7. بالنسبة للاخوة من الدول الآمنة فرص اللجوء لهم معدومة ما لم يثبت الشخص بانه معارض للحكومة الحاكمة في بلده وبأن حياته معرضة للخطر بسبب نشاطه السياسي

8. مديريه الهجرة النرويجية لديها تباطؤ ملحوظ في البت بقضايا اللجوء بشكل عام، ويستغرق البت بالقضية احيانا اكثر من عام

9. لم شمل العوائل بعد الحصول على اللجوء ممتاز ويتم باكمل وجه بدون شروط مفروضة على اللاجيء



تفاصيل الدخول إلى تايلاند والإقامة فيها للفترة محددة

الدخول إلى تايلاند والإقامة فيها للفترة محددة يتطلب الحصول على تأشيره تمكنك الدخول إلى مملكة تايلاند
وتوجد ثلاث أنواع من الفيزا السياحية لمملكة تايلاند سوف اذكرها واحدد الدول والجنسيات التي تشملها وطريقة الحصول عليها، وعلى حسب اتفاقات تأشيرات الدخول الموقعة بين تايلاند والبلدان الأخرى، وتتراوح الفترات بين 30 و90 يوماً.


ENTRY TOURIST VISA - B

تأشيرات دخول مجانية الفئة B

قائمة البلدان المصرحة بها
Australia, Austria, Belgium, Brazil, Brunei, Canada, Denmark, Finland, France, Germany, Greece, Kingdom Of Bahrain, Hong Kong, Indonesia, Ireland, Israel, Italy, Japan, Kuwait, Luxembourg, Malaysia, Netherlands, New Zealand, Norway, Peru, Philippines, Portugal, Qatar, Singapore,Sultanate of Oman, Spain, South Africa, South Korea, Sweden, Switzerland, Turkey, United Arab Emirates, United Kingdom, United States Of America, Vietnam

وهى تمنح لرعايا هذه البلدان الدخول إلى مملكة تايلاند والإقامة فيها لفترة أقصاها 30 يوماً بدون تأشيرة دخول وبدون ثمن.بشرط أن يحملوا معهم جواز سفر ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر


VISA ON ARRIVAL - C

الفيزا عن الوصول الفئة C


قائمة البلدان المصرحة بها
Bhutan, PRC China & Taiwan, Cyprus, Czech, Hungary, India, Kazakhstan, Maldives, Mauritius, Poland, Russia, Saudi Arabia, Ukraine

ويجوز منح تأشيرات لرعايا هذه البلدان على ألا تتعدى فترة الإقامة 15 يوماً غير قابله للتمديد
اعتباراً من تاريخ الوصول لدى سلطات الهجرة التايلندية في احد مطارات تايلاند.ويتم استخراجها من مكاتب الفيزا التي توجد بالمطارات
(VISA OFFICE)

مع استيفاء هذه الشروط
1- جواز سفر ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر
2- عدد ثلاثة صور شمسية
3- تعبئة استمارة الطلب للتأشيرة بالكامل
APPLICATION FOR VISA ON ARRIVAL
4- مبلغ 1000 بات عن كل شخص
5- البطاقة التي تسلم بالطائرة من قبل الطاقم
6- تذاكر سفر تؤكّد مغادرتهم الأراضي التايلندية في غضون 15 يوماً


المطارات التايلندية التي تستطيع استخراج الفيزا منها
Bangkok
Don Muang International Airport

Phuket
Phuket International Airport

Chiang Mai
Chiangmai International Airport

Chiang Rai
Chiang Rai International Airport

Kho Samui
Kho Samui Airport

وبالنسبة للإخوان السعوديين يفضل أن يستخرجوها من السفارة التايلندية في الرياض أو القنصلية في جدة وتكون مدتها شهر أو شهرين لمن أراد المكوث في تايلاند أكثر من 15 يوم
مع استيفاء هذه الشروط :
1- جواز سفر أصلى وشرط أن يكون ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر وصوره عنه
2- عدد ثلاثة صور شمسية
3- تعبئة استمارة الطلب للتأشيرة بالكامل
Application Visa Riyadh
Application Visa Jeddah
4- تذاكر الذهاب والعودة
5- حجز الفندق
6- مبلغ 100 ريال عن كل جواز سفر


Tourist visa - A

الفيزا السياحية الرسمية الفئة A

قائمة البلدان المصرحة بها

Algeria ,Bangladesh, Egypt, India, Iraq, Iran, Lebanon, Libya, Morocco, Nepal, Pakistan, Palestinian, SriLanka, Syria, Sudan, Tunsia, Yemen

يجوز لرعايا هذه البلدان الدخول إلى تايلاند والإقامة فيها لفترة محددة تتراوح مابين 30 و90 يوماً، بشرط حصولهم على تأشيرات الدخول اللازمة قبل وصولهم إلى مملكة تايلاند على حسب اتفاقات الإعفاء من تأشيرات الدخول الموقعة بين تايلاند وهذه البلدان، ويسمح للزائرين من هذه البلدان بالتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول سياحية عن طريق السفارات التايلندية أو القنصليات التايلندية في بلدانهم مع استيفاء الشروط

تفاصيل تأشيرة الدخول السياحية ( الفيزا ) لإندونيسيا

تأشيرة الدخول السياحية ( الفيزا ) لإندونيسيا:

جواز  سفر


هناك نوعان من تأشيرة الدخول للأراضي الإندونيسية

تأشيرة الدخول لمدة لا تتجاوز (30) يوم.
تأشيرة الدخول لمدة لا تتجاوز (60) يوم.

سنتناول الحديث عن كل نوع :


أولا تأشيرة الدخول لأندونيسيا لمدة لا تتجاوز (30) يوم.

المدة الممنوحة لطالب التأشيرة وقيمتها المادية :
ــ أقل مدة بإمكانك أخذ تأشيرة لها هي لمدة (7) أيام .. وقيمة استخراجها (10) دولار.
ــ أكثر من (7) أيام يحتم عليك أخذ تأشيرة لمدة (30) يوم .. وقيمة استخراجها (25) دولار.
مكان استخراج التأشيرة:
عبر المنافذ الرسمية لإندونيسيا كالمطارات والموانئ الدولية .. وما عدى ذلك فهو أمر مخالف لأنظمة البلد.
شروط طلب التأشيرة:
ــ أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
ــ أن تتوفر تذكرة العودة لبلدك.
ــ الدخول من المنافذ الرسمية للبلد.
الدول المطبق بحقها نظام هذا النوع من التأشيرة هي (سنذكر فقط الدول العربية):
ــ السعودية.
ــ الكويت.
ــ الإمارات.
ــ عمان.
ــ قطر.
ــ البحرين.
ــ مصر.
وأما الدول العربية التي لم تذكر هنا فعليها مراجعة السفارة الإندونيسية في بلدها أو أقرب بلد إليها لاستخراج التأشيرة.
أما دولة المغرب فهي الوحيدة المستثنية من استخراج تأشيرة دخول لإندونيسيا لمدة (30) يوم .. أما أكثر من (30) يوم فيحتم على رعاياها استخراج تأشيرة دخول عبر السفارة الإندونيسية في بلدهم .. وأي يوم إضافي على (30) يوم المسموح بها بدون تأشيرة يعتبر مخالفاً ويحتم دفع مبلغ (20) دولاراً كغرامة للمدة التي أقل من (60) يوم .. وأكثر من (60) يوم عقوبة السجن وغرامة قدرها (25) مليون روبيه.
بشأن تجديد التأشيرة لزيادة مدة الإقامة:
لا يمكن تجديد التأشيرة السابقة الذكر .. وعن كل يوم إضافي على مدة التأشيرة يحتم عليك أن تدفع عنه غرامة مقدارها (20) دولار عن اليوم الواحد للمدة أقل من ستين يوم .. وأكثر من ستين يوم إضافية على مدة التأشيرة يعرضك لعقوبة السجن ودفع غرامة مقدارها (25) مليون روبيه.
لكن يستثنى من كان تأخره لعذر مثل: تقرير طبي يثبت أن حالته لا تسمح له بمغادرة البلاد كالإقامة بالمستشفى .. أو التعرض لكارثة طبيعية .. أو لظرف حتم عليه البقاء في إندونيسيا لكن بشكلٍ رسمي يقدم للجهات المسؤولة.


ثانياً تأشيرة الدخول لأندونيسيا لمدة لا تتجاوز (60) يوماً:

قيمتها المادية:
(45) دولار لمدة (60) يوم.
مكان استخراج التأشيرة:
في السفارة الإندونيسية في بلدك أو أقرب بلد لبلدك.
شروط طلب التأشيرة:
ـــ أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
ـــ تقديم جواز سفرك الأصلي.
ـــ تقديم صورة شخصية واحدة لطالب التأشيرة.
ـــ دفع مبلغ (45) دولار.
ـــ تعبئة نموذج بالسفارة ببيانات شخصية عنك وعن جواز سفرك.
ـــ تقديم كامل أوراقك للموظف المختص بالسفارة.
الدول المطبق بحقها نظام هذا النوع من التأشيرة هي:
كافة الدول العربية.
بشأن تجديد التأشيرة لزيادة مدة الإقامة:
لا يمكن تجديد التأشيرة السابقة الذكر .. وعن كل يوم إضافي على مدة التأشيرة يحتم عليك أن تدفع عنه غرامة مقدارها (20) دولار عن اليوم الواحد للمدة أقل من ستين يوم .. وأكثر من ستين يوم إضافية على مدة التأشيرة يعرضك لعقوبة السجن ودفع غرامة مقدارها (25) مليون روبيه.
لكن يستثنى من كان تأخره لعذر مثل: تقرير طبي يثبت أن حالته لا تسمح له بمغادرة البلاد كالإقامة بالمستشفى .. أو التعرض لكارثة طبيعية .. أو لظرف حتم عليه البقاء في إندونيسيا لكن بشكلٍ رسمي يقدم للجهات المسئولة.
مخالفات التأشيرة الاندونيسية
في حال انتهت مدة التأشيرة ووقع جوازك بيد رجال الشرطة وتبينوا ذلك .. فهذا الأمر يعني أنك مخالف وستتعرض للإيقاف والمسائلة.

البرازيــــــــل

اسم الدولة : جمهورية البرازيل الفيدرالية العاصمة : برازيليا

اللغة الرسمية : البرتغالية العملة : الريال البرازيلي

اسم رئيس الدولة : ليوس إيناسيولولا داسيلفا

نظام الحكم : جمهوري فيدرالي . الديانة : المسيحية كاثوليك .

المساحة : 8.511.965 مليون كم2 التعداد : حوالي 188 مليون نسمة .

الموقع والمناخ : نظراً لمساحة البرازيل تتغير فيها السمات المناخية طبقاً لموقع الولاية أو المدينة بين الجو الاستوائي في شمال البلاد على هطول الثلوج بنسب متفاوتة في أقصى الجنوب تقع البرازيل في الجنوب الشرقي لقارة أمريكا الجنوبية والدول ذات الحدود المشتركة بإرجواي ـ أورجواي ـ بيرو ـ كولومبيا ـ فنزويلا ـ جويانا ـ سورينام .

أهم المدن : ساوبالولو ـ ريودي جانيرو ـ بارانا .

العطلات الرسمية : أول يناير ت يوم 20يناير ـ 32، 24 فبراير الكرنفال ـ الجمعة المقدسة ( عيد الفصح ) ـ 31 أبريل ـ أول مايو ت نهاية مايو وأول يونيو ـ 7 سبتمبر عبد الاستقلال ـ 13 أكتوبر قديسة البرازيل ـ 35 ديسمبر عبد الميلاد .

بالنسبة لحاملي الجنسية المغربية يحق لكم دخول البرازيل بدون فيزا, ولهم الحق الاقامة فيها لمدة 3 اشهر.

نظام التأشيرات : يلزم الحصول على تأشيرة مسبقة للمواطنين العرب قبل الوصول إلى الأراضي البرازيلية .

• لا تسمح السلطات البرازيلية بمد صلاحية أو تعديل نوع التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة وتطبق إجراءات صارمة ضد المخالفين ـ تشمل الغرامة أو الحبس أو الطرد من البلاد .

• لا تسمح القوانين المحلية بمنح تأشيرات بفرض العمل إلا لموظفي الشركات الدولية الموجودة في البرازيل في أضيق الحدود وطبقاً لنظام حصص .

• تعد البرازيل دولة طاردة للعمالة حيث تعد معدلات البطالة والفقر مرتفعة مقارنة بالدول المتقدمة .

عقوبة انتهاء التأشيرة : يتم الترحيل بعد انتهاء مدة التأشيرة ما لم تجدد الإقامة .

إجراءات رسمية : لا توجد أي إجراءات رسمية مع السلطات المحلية يلزم إتمامها لدى دخول أو خروج المواطن العربي .

رسم المغادرة : تبلغ قيمة رسم المغادرة المفروض في منافذ الخروج على الأجانب والمواطنين 38 دولار أمريكي .

إجراءات جمركية : يتمتع الداخل على البرازيل بإعفاء جمركي في حدود ثلاثمائة دولار أمريكي للأمتعة الشخصية إضافة إلى ثلاثمائة دولار أمريكي أخرى للشراء من السوق الحرة وما يزيد على ذلك يتم سداد الرسوم الجمركية عليه .

الإقامة :

1. تمنح الإقامة في حالة الزواج من برازيلية .

2. لا تسمح البرازيل بحمل جنسية أخرى .

3. تمنح أيضاً إقامة مؤقتة للعمل القانوني لفترة العمل .

الأمن الجنائي :

الحالة العامة الأمن في تدهور مستمر في السنوات الأخيرة لإرتفاع معدل البطالة وخاصة خارج العاصمة تتعرض البنوك وبعض المحال التجارية للسطو المسلح أحياناً في ساعات النهار ولكن لا يوجد استهداف الأفراد العرب خاصة ـ وتعد البرازيل من الدول المعروفة بانتشار تهريب المخدرات وارتفاع معدل الجريمة .

mercredi 22 décembre 2010

وزير الداخلية الإيطالي .. يرد رد رائع بخصوص الحجاب


وزير الداخلية الإيطالي .. يرد رد كبييير

إذا كانت مريم العذراء محجبة كيف امنع الحجاب في إيطاليا !؟

أعلن وزير الداخلية الإيطالي "جوليانو أماتو" أنه لا يمكنه معارضة ارتداء المرأة المسلمة في بلاده للحجاب ، وذلك لسبب واضح وبسيط وهو أن السيدة مريم العذراء والدة نبينا عيسى عليه السلام كانت تضع الحجاب على رأسها أيضا ،

وهي أقدس امرأة عرفها التاريخ ، كما أنها واحدة من أربعة نساء هن الأكمل في بني الإنسان كما ورد في القرءان الكريم وفي أحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم النبوي والنساء الأربعة هن : ـ أمنا خديجة زوجة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وابنته السيدة فاطمة الزهراء ، ومعهما أم نبينا عيسى عليه السلام السيدة مريم العذراء وزوجة فرعون مصر المسلمة آسيا .

وزير الداخلية الإيطالي كان يواجه النزعات العلمانية المتطرفة التي تنادي بالتصدي لظاهرة الحجاب التي انتشرت بين النساء المسلمات في إيطاليا حتى النساء الإيطاليات اللاتي أسلمن ، واعتبروا ذلك اختراقا خطيرا للثقافة المسيحية .

جوليانو أماتو قال لهم : " إذا كانت العذراء محجبة ، فكيف تطلبون مني رفض أي امرأة تتحجب ، أو حسب نصه الحرفي ( إن المرأة التي حظيت بأكبر نصيب من المحبة على مر التاريخ وهي السيدة العذراء تصور دائما وهي محجبة ) .

وزير الداخلية الإيطالي كشف عن كارثة أخرى لدى المتطرفين العلمانيين ، وهو ظهور تيار ثقافي جديد بينهم يطالب "بتعديل" اللوحات التي تظهر السيدة مريم العذراء وهي تضع الحجاب على رأسها ، ويطالبون بإلغاء هذا المشهد ونشر لوحات لها وهي سافرة بدون الحجاب ! .

المعركة الإيطالية ليست نكتة ، ولكنها الحقيقة التي نقلتها وسائل الإعلام الإيطالية والعالمية ، وتجاهلتها كم كبير من الصحف العربية ، وحكاية الدعوة لتغيير صورة السيدة مريم ليست بدعا في السلوك الغربي ، الذي يفصل الدين على المقاس الثقافي أو حتى العرقي ، بل إن لها سوابق شهيرة ،

ففي الولايات المتحدة الأمريكية علقت على بعض الكنائس الضخمة تمثال مزعوم لنبينا عيسى عليه السلام وهو أسود تماما وعلى هيئة الزنوج ، لأن هذه الكنائس هي كنائس زنجية وبحسب رؤية أصحابها فإن المسيح كان زنجيا أسود البشرة ، وأن صوره أو لوحاته أو تماثيله المنتشرة في جسد أبيض والشعر الأشقر والعينين الزرقاوين هي تزوير أوربي من الجنس الأبيض .

كما أن بعض ذوي الأصول المكسيكية في الولايات المتحدة الأمريكية وضعوا تماثيل لسيدنا عيسى عليه السلام على كنائسهم في ملامح شخص مكسيكي ، والآن استدار الإيطاليون على السيدة مريم العذراء لكي ينزعوا الحجاب عن رأسها

ويقدموها في صورة مخزية ، حتى لا تكون صورها حجة للمسلمين في ارتداء الحجاب على رؤوس نسائهم وبناتهم ، طبعا وزير الداخلية الإيطالي اعتبر هذا المطلب غير لائق وتطرف ثقافي حسب قوله ، وأنه شخصيا لا يستطيع الاستجابة له ، وبالتالي فهو لا يملك أي منطق أو حجة دينية أو ثقافية لمنع الحجاب في بلاده .

هذا وزير الداخلية الإيطالي في قلعة الكاثوليكية ، فكم يتمنى المسلمون أن يكون وزير الداخلية التونسي في بلاد الزيتونة قلعة العلم في الإسلام قد استمع إلى كلام الوزير الإيطالي ، وأن يكون قد استمع معه كثير من المتطرفين العلمانيين في البلاد العربية والإسلامية ، هذا قول كافر ومن المسلمين اليوم من يأيد نزع الحجاب والخمار والحشمة من المرأة...فاالله المستعان علي ما يقولون


VISA AT USA COSULAT CASA

السلام عليكم في أمان الله

اليوم و كما واعدتكم ياإخوتي ساحول ان اسرد عليكم السناريو داخل القنصلية الأمريكية
في صباح يوم المقابلة نهطت باكرا 6:00 فصطحبني احد الأصدقاء الى المقهى افطرنا وتوجهنا صوب القنصلية الأمريكية في الدارالبيضاء
7:30امام القنصلية مباشرة في الجانب الاخر من الشارع هناك رجال الامن من اجل التفتيش و مراقبة الاسماء المبرمجة اسماءهم من اجل المقابلة

بدئنا ندخل 5 اشخاص ثم 5 اشخاص
مررنا بلمراقبة اخد مني الهاتف اعطني ورقة فيها رقم من اجل اخد الهاتف اتناء الإنتهاء من المقابلة
دخلت الى صالة فيها 7 شبابيك + شباك الاداء
انتظرت الانسة الموجودة في شباك الاداء اعتيطها 7000DH ارجعت لي الباقي و قالت لي انتظر حتى تتم المنادات عليك

جلست لمدة ساعة و نصف تقريبا حتى سمعت اسمي في الشباك 7 تقدمت طلبت مني الوثائق
سالتني
في اي سنة اخدت الباك ؟ في ايت شعبة ؟ مادا فعلت بعد ذللك ؟ هل انت متزوج؟ في اية ثانوية اخدت الباك؟

بأية لغة تريد اجراء المقابلة

اجبتها الفرنسية

اجبتها بكل هدوء و بدون تفاصيل طلبت مني اخد البصمات واعطتني ورقة الاشعة
قالت شكرا ادهب اجلس حتى يتم المنادات عليك

بعد دقيقة سمعت اسمي في الشباك رقم 4

رجل امريكي : BONJOUR

انا : BONJOUR

رجل امريكي : اي سنة اخدت الباك

انا : 2008

رجل امريكي : اية ثانوية اخدت الباك؟

انا : ALMAARIFA

رجل امريكي: ماهية العلاقة التي تربطك بالسيد الذي اعطاك العنوان

انا :من العائلة

رجل امريكي : طلبك مقبول خد هاته الورقة يوم الاربعاء عد من اجل اخد الباسبور تهانينا

انا : شكرا

الحمد لله

اخواتي نصيحة واحدة اريد ان اقولها الدعاء + لا داعي للقلق او الخوف مادامت اوراقكم كاملة BAC =VISA

رخصة السياقة الامريكية باللغة العربية 2-2

رخصة السياقة الامريكية باللغة العربية 2



كي تحصل على رخصة السياقة بامريكا عليك ان تتوفق في اجتياز اختبار كتابي أو اختبار عن طريق الكومبيوتر واخر تطبيقي
لك الاختيار بان تجري هدا الامتحان باللغة التي تفضل من بينها اللغة العربية.وكي تكون مؤهلا لاجتياز الامتحان يجب ان يكون عمرك 18 سنة على الاقل وان تتوفر على 6 نقط
تتضمن رقم ضمان الاجتماعي الخاص بك لديك اثبات بمكان الاقامة كفاتورة الماء والكهرباء او عقد الكراء او ضمان من صاحب المنزل الدي تقيم عندهلديك هوية تتبت شرعية اقامتك بامريكا البطاقة الخضراء متلا. سيطرح عليك جهاز الكومبيوتر 50 سؤال واحد تلو الاخر ويعطيك عن كل سؤال 4 او 3 اختيارات يجب ان تختار واحد عليك ان تتوفق في الاجابة
على اربعين سؤال صحيح

العلامة الزرقاء تعني

a تنبيه
*b معلومات
c حديقة او حديقة حيوان
d وقوف

ماهي الوثائق الثلاتة التي ينتغي ان تحمل معك اتناء السياقة؟
a الادن السياقة ورخصة الساقة والتامين
*bرخصة السياقة والتسجيل والتأمين
c رخصة السياقة والاذن بالسياقة والتسجيل
d لا شىء مما سبق

متى نستعمل القاعدة التانية؟
a عند التجاوز
b عند السياقة وسط المدينة
c عند السياقة ليلا
*d عند تحديد مسافة التلاحق بينك وبين السيارة التي امامك

ماهي الاشياء التي تأتر على السائق؟
a الكحول والمخدرات
b التعب
c المرض
*d كل اعلاه

المخدرات والكحول تاتر على السائق من حيت
a التركيز
b رد الفعل
c وقت التفكير
*d كل اعلاه

للتواصل مع باقي السائقين خلال النهار من الاحسن استعمال
a المنبه الصوتي
b التلويح بيدك
c الاشارات الضوئية
d تكلمهم

يعتبر السائق تحت تاتير الكحول ادا كانت نسبة الكحول bac
a 0.15%
b 0.10%
*c 0.08%
d 0.05%

ماهي اقرب مسافة يمكن ان تتوقف عندها بعيدا من علامة قف
stop
a هي 25 قدم
bهي 50 قدم
c هي 100 قدم
d هي 150 قدم


عند تغير الاتجاه عليك ان تشغل ضوء تغير الاتجاه
a على بعد 50 قدم
*b على بعد 100 قدم
c على بعد 150قدم قدم
d على بعد 200 قدم قدم

ادا فشلت الفرامل في ايقاف السيارة عليك ان:
a تسير نحو جانب الطريق
b تدور بسرعة خارج جانب الطريق
c تسكت محرك السيارة
*d تغير السرعة الى السرعة التانية و اضغط بمهل على الفرامل بشكل متكرر
pump brakes

ماهي المصالح التي يجب ان تخبر ادا فقدت رخصة السياقة
*a الشرطة
b ادارة السيارت ورخصة الساقة
c الجواب الاول والتاني
d لا احد

الوان الاضواء الثلاتة هي من الاعلى لاسفل :
a اخضر احمر واصفر
*b احمرواصفرواخضر
c اصفر احمر واخضر
d احمر واخضر واصفر

ماهو الوقت الذي خلاله لا يمكنك التمرن على السياقة
a من الساعة 5:01 صباحا الى الساعة 11:00 ليلا
b ليلا
c نهارا
*d من الساعة 11:01 ليلا الى الساعة 5:00 صباحا

السرعة المحدودة عند الامكنة التجارية
a هي 50 ميل في الساعة
b هي 60 ميل في الساعة
*cهي 25 ميل في الساعة
d هي 10 ميل في الساعة

عليك باخبار ادارة رخص الساقة ادا
a غيرت العنوان
b غيرت الاسم
*c الجواب الاول والتاني
d لا احد

من عليه ان يستعمل حزام السلامة؟
a السائق
b الجالسين في الامام
c الذين هم اقل من 21 سنة
*d اي واحد في السيارة

عندما يرفع السائق يده الى الاعلى هدا يعني انه يريد ان
*a يغير الاتجاه لليمين
b يغير الاتجاه لليسار
c يتوقف
d يسمح لك بالتجاوز

عندما يخرج السائق يده اليسرى من النافدة بشكل مستقيم فانه
a سيدور نحو اليمين
b سيدور نجو اليسار
c سيسير الى الامام
d سيتوقف

عندما تدور المقود الى اليسار فان مؤخرة السيارة ستتجه الى
*a اليسار
b اليمين
c الى الامام
d لا احد

عندما تدخل الى منعطف فان سيارتك ستتجه الى
a اليمين
b اليسار
*c ستسير بشكل مستقيم
d ستسير بسرعة

النقطة العمياء بالنسبة للمراة الخلفية توجد
a وراء النافدة الخلفية
b في الجانب الايسر
c الجانب الأيمن
*d كل اعلاه

ترتبط مسافة التوقف ب
a السرعة
b حالة الطريق
c وزن السيارة
*d كل أعلاه

كي تتاهل للحصول على رخصة الساقة يجب ان يكون عمرك على الاقل
a هو 16 سنة
b هو 17 سنة
c هو 18 سنة
d هو 19 سنة

من المسؤول عن عدم ارتداء حزام السلامة بالنسبة لشخص يفوق 18 سنة
a السائق
b الراكب نفسه
c الراكب المرافق
d لا احد مسؤول

رخصة السياقة الامريكية باللغة العربية -1--2



رخصة السياقة الامريكية باللغة العربية -1-


ماهي اسرع طريقة لتستعيد وعيك هي
a شرب ماء بارد
b شرب قهوة
c اكل الكتير من الاكل
*d الوقت

عند ما تقترب من دخول الى منعطف .عليك ان:
a تزيد من السرعة
*b تنقص من السرعة قبل الدخول الى المنعطف
c تحافض على نفس السرعة
d لا احد

يمكن ان تتجاوز الحافلة المدرسية في حالة استعماله للضوء الاحمر اللامع عند:
a عندما تسير الحافلة المدرسية تحت السرعة القانونية
b أبدا
*c عندما تتوقف الحافلة امام المدرسة
d الجواب الاول والتاني

العلامة التمانية الاضلاع تعني:
a علامة تنبيه
*b علامة قف
c علامة معلومات
d علامة مسموح

كي تجري اختبار رخصة السياقة عليك ان تكون
a على الاقل 21 سنة
b على الاقل 18 سنة
c على الاقل 17 سنة ونجحت في امتحان المعرفة و امتحان النظر
d لا احد مم سبق

مدة صلاحية رخصة السياقة هي:
a هي سنتين
b هي 3 سنوات
*c هي 4 سنوات
d هي 5 سنوات
علامة المثلت تعني
a تحدير
b معلومات
*c مسموح
d حديقة حيوان

لمخالفات التي تحدت عند اماكن الشغل عقابها ب
a سحب رخصة السياقة
*b غرامة مضاعفة
c غرامة عادية
d مجرد اندار شفوي

عندما تفقد احدى عجلات السيارة للهواء في الطرق التنائية عليك ان
a تزيد من السرعة لكي تبتعد عن الطريق
b ترفع قدمك على الغاز وبسرعة تدور المقود
c ترفع قدمك على المقود وببطىء تترك الطريق
d لا احد مما سبق

من له حق الاسبقية في ملتقى بدون علامات؟
a السيارة التي على اليمين
b السيارة التي على اليسار
c السائق الاسرع
d لهم حقوق متساوية

على السائق ان يستعمل سلسلة العجلات التلجية خلال
a نونبر 15وابريل 1
b دجنبر 31 ومارس 15
c اول نونبر واول مارس
d منتصف اكتوبر ومنتصف نونبر

دور حزام السلامة هو
a حفض الاشخاص من الوقوع خارج السيارة
b حماية السائق من لانزلاق وفقدان المراقبة
c حماية الركاب من الالتطام بالزجاج الواقي
d كل ما سبق

كأس من خمس اوقيات من الخمر لهم نفس كمية الكحزل
a واحد ونصف اوقية من 86 ليكوار المركز
b كاس من خمس اوقيات البيرة
c ماركاريتا
d لا احد مما سبق

تجديد تفتيش السارة الجديدة
a كل سنتين
b كل 3 سنوات
c كل 4 سنوات
d كل 5 سنوات

ادا اوقفت سيارتك في قمة تل او مرتفع يجب ان توجه عجلات سيارتك الى
a اليمين
b اليسار
c تتركهم بشكل مستقيم
d لا احد مما سبق

سياقة السيارة في حالة سحب رخصتك يؤدي الى
a غرامة تصل الى 500 دولار وتمديد سحب رخصتك لمدة 6 اشهر اضافية
b تلاتة سنوات سجنا
c تلاتة سنوات اضافية لسحب رخصتك
d ابقاء على نفس مدة السحب لكن غرامة تصل الى 500 دولار

خط التسارع يستعمل
a عند تركك للطريق السيار
b عند دخولك لطريق تنائية
c عند دخولك الى الطريق السيار
d لا احد مما سبق

عند دخولك من طريق تنائية الى طريق رباعية فمن الاحسن ان تدور
a داخل الخط الابعد الايمن
b داخل الخط الاقرب لوسط الطريق
c داخل الخط الابعد على اليسار
d لا احد مما سبق

مادا تعني BAC ؟
*a تركيز الكحول في الدم
b كمية الكحول التي شربها السائق
c كمية المواد التي بالكحول
d لا شيء مما سبق

عند انتقالك من ولاية اخرى عليك بتحويل رخصتك في مدة لا تزيد عن
a خلال 60 يوما
b خلال 20 يوما
c خلال اسبوعين
*d خلال 60 يومين اوحتى تنتهي صلاحية رخصتك الاولى

متى يمكن استعمال الاضواء العالية؟
a في الضلام
b داخل المدينة
c جو سيء
*d عندما تكون الطريق دون او قليلة حركة المرور

قانونيا عليك ان تعطي حق الاسبقية
a الراجلين
b سيارة الشرطة
c سيارة الاسعاف والمطافئ
*d كل اعلاه

عند سماعك لصفارة سيارة الطوارئ عليك ان
a تتجه نحو الجانب الايمن للطريق ثم تزيد من السرعة
b تبقى في مكانك وبنفس السرعة
*c تتجه نحو يمين الطريق وتقف
d لا شيء مما سبق

عند ما تريد تغير الاتجاه نحو اليمين عند الضوء الحمر فانك
a لايسمح لك بدلك حتى يتغير الضوء الى الاخضر
*b يسمح لك بدلك لكن قبل ان ان تقف وتتاكد من سلامة المرور وتغبر الاتجاه
c تغير الاتجاه بسرعة
d لاشىء مما سبق

عندما يخرج السائق يده من النافدة ويوجهها الى الاسفل فهو يشير الى
a تغير الاتجاه يمينا
*b تغير الاتجاه يسارا
c سيتوقف
d مجرد حركة عادية لامعنى لها

من المسؤول عن عدم ارتداء حزام السلام الراكب اقل من 18 سنة لحزام السلامة
*a السائق
b الراكب نفسه
c الراكب المرافق
d لا احد مسؤول

امتحان الحصول على رخصة السياقة الامريكية باللغة العربية الجزء الثاني

كيف تقبض مقود السيارة؟
عند 3 و9 حسب الساعة
للحصول على رخصة الامتحان يجب:
ان تتوفق في اجتياز اختبار البصر والمعرفة العامة وان تكون اقل من 17 سنة
يتم تحويل رخصة السياقة من ولاية اخرى خلال 60 يوم او عند نهاية الصلاحية
خط السرعة يوجد بمدخل الطريق السيار
علامة 8 اضلع تعني علامة قف
المسافة المحدودة في اتلاماكن التجارية هي 25 ميل في الساعة
عنما تغير الاسم يجب اخبار ادارة السيارات خلال اسبوعين
خمس اوقيات خمرتعادل اوقية ونصف من الخمر المركز 86
على كل الراكبين استعمال حزام السلامة
علامة متلت تعني مسموح
علامة دايمند تعني اندار
في حالة فشل الفرامل ارفع الرجل عن الغاز+تغير السرعة الى ادنى+ضخ الفرامل
على بعد 100قدم اشغل ضوء تغير الاتجاه
يجب اخبار ادارة المحركات ادا غير ت الاسم او العنوان
يجب اخبار البوليس ادا ضعت رخصة السياقة
المخالفة الاعتيادية تعني توقيف الرخصة 3 مرات في ظرف 3 سنوات
المسافة المسموح بها لتوقف بعيد عن علامة قف هي 50
11.01مساءا الى 5 صباحا هو الوقت غير مسموح بتعلم السياقة
عند السياقة بالمدينة يجب استعمال قانون 12 تانية
المخالفة عند الاشغال= مضاعفة
خط تقايص السرعة=يسمح للسائق بتخفيف السرعة عند ترك الطريق السيار
عند انزلاق السيارة=ارفع رجلك عن الغاز غير الاتجاه الى حيت تتجه مؤخرة السيارة وتفرمل بقوة
حزام السلامة=حفض السائق من القدف خارج السيارة+عدم ميلان الركاب+عدم التطام بالزجاج الامامي
مسافة التوقف ترتبط بوقت رد فعل السائق+حالة الطريق والعجلات والفراكل ووزن السيارة والسرعة...
عند التوقف في تل=ادر العجلات نحو اليسار
يجب استعمال الاضواء العالية فقط عند طريق بدون او قليلة الحركة
اي سائق يجب ان يحمل معه=رخصة السياقة التسجيل اللتامين الكل صالح
عند تغير الاتجاه يمينا عند السياقة العكسية=السيارة سستجه نحو اليمين
السياقة عندما تكون رخصتك متوقفة=سحب الرخصة ل6 اشهر اضافية+ حتى500 دولار غرامة
اداكنت ستدخل الى منعطف=خفف السرعة قبل الدخول
ادا رفع ساءق يده الى الاعلى=سيغير الاتجاه يسارا
متى مسموح الدوران عند الضوء الاحمر=عند علامة مسموح الدوران لكن بعد التوقف التام والتاكد من سلامة الدوران
ادا كان عمرك 21 او اكتر = تعد تحت تاتير الكحول ادا كان التركيز =0.08

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات