mardi 8 avril 2008

إذن إقامة للالتحاق بالعائلة

إذن إقامة للالتحاق بالعائلة
هناك طريقتين للحصول على تصريح للإقامة للالتحاق بالعائلة. 1 _ طلب الالتحاق بأفراد عائلتك؛ 2 _ الدخول إلى إيطاليا وإلحاق عائلتك بعد وصولك.
أولا: الالتحاق بالعائلة إذا كنت تمتلك ورقة إقامة أو تصريح بالإقامة للعمل بالأجرة ولمدة لا تقل عن عام، أو لعمل حر غير مؤقت للدراسة أو لأسباب دينية _ يمكن طلب الالتحاق مع: أ ) الزوج الغير مفترق قانونيا ب _ الأطفال غير البالغين و في حضانته ج _ الوالدان في رعايته د _ الأقرباء حتى الدرجة الثالثة والعاجزون عن العمل. احصل على إذن ( لا مانع ) اللازم لإصدار تأشيرة الدخول ثم قدم طلب الاستقدام في مركز الشرطة التابع للمكان الذي تقيم فيه. على أن يتضمن وثائق الإثبات الضرورية: وجود سكن ، أو يلزم موافقة صاحب السكن إذا كان سيقيم فيه طفل يقل عمره عن 14 سنة مع أحد والديه ؛ دخل سنوي لا يقل عن المبلغ الذي يعطى كمساعدة اجتماعية ، إذا قدم طلبا لشخص واحد فقط من العائلة ، ويتضاعف المبلغ عن كل شخص إضافي آخر من العائلة . الإجراءات: انتبه جيدا ًيتم منحك صورة عن الطلب مختومة مع التاريخ، وموقعه من الموظف الذي تلقى الطلب؛ يتم التأكد بعد ذلك بواسطة رئيس مركز الشرطة من توفر كل الشروط المذكورة أعلاه، و يصدر قراراً بالموافقة فيه على الطلب أو برفض منح الإذن. انتبه جيداً ويتطلب أن تمر فترةًمن طلب إذن لا مانع ( nulla osta ) و يمكن أن تمنح تأشيرة الدخول بشكل مباشر من التمثيل الدبلوماسي أو القنصلي الإيطالي . ويتطلب أن تقدم صورة عن الطلب المختوم والموقع عليه من مركز الشرطة و يظهر فيه تاريخ تقديم الطلب والوثائق الملحقة بهذا الطلب . بعد الحصول على التأشيرة بطريقة أو بأخرى، يمنح إذن الإقامة حسب الطرق وخلال المدة الزمنية المحددة عادة.
مدة هذا النوع من إذن الإقامة يعادل مدة إذن إقامة القريب الذي قدم الطلب التجديد: هذا النوع من إذن الإقامة يمكن تجديده مع إذن إقامة القريب الذي قدم الطلب، بنفس الطريقة والمدة الزمنية المفروضة و تمنح ورقة الإقامة إذا قدم بالإضافة إلى الوثائق الاعتيادية اللازمة بشكل عام أوراق الإثبات التالية: _ الحالة الاجتماعية. _ الالتحاق بمواطن إيطالي أو بمواطن تابع للاتحاد الأوروبي، أو مع أجنبي مالك لورقة إقامة. ثانيا: الدخول إلى إيطاليا مع أفراد العائلة يمكنك الدخول إلى إيطاليا مع عائلتك في الحالات التالية: ( دائماً إذا توفرت كل الضروريات اللازمة بالسكن والدخل ) _ إذا كنت تملك ورقة إقامة. إذا كان بحيازتك تأشيرة دخول للعمل بأجر (غير حر ) لا تقل مدتها عن عام من أجل القيام بعمل حر غير مؤقت،

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات