mardi 8 avril 2008

اســـتـــرالــــيــــــا

اســـتـــرالــــيــــــا
تعترف أستراليا بقانونية الزواج الذي يتم التعاقد عليه بالشكل الصحيح في البلدان الأخرى. لكن الزواج الذي يتم في أستراليا قد لا يحظى دائمًا بذات القدر من الاعتراف في بلدان أخرى. فالزواج الذي يتم في أستراليا مثلاً بين مواطن أسترالي وشخص يحمل جنسية بلد آخر أيضًا قد لا يُعترف به في ذلك البلد الآخر. لذلك فإن الأسترالي في ذلك البلد قد يجد أن زواجه غير معترَف به وأن أولاده يُعتبرون غير شرعيين.
تختار بعض العائلات الأسترالية ترتيب زواج أولادها الحاملين جنسية مزدوجة لأشخاص في بلد الجنسية الأخرى. بموجب القانون الأسترالي، ووفقًا لبعض الشروط، يُعتبر زواج الولد (ذكرًا أم أنثى) دون سن 18 عامًا غير شرعي، ويكون لاغيًا. وإذا تزوج ولد أسترالي يعيش عادةً في أستراليا دون سن 18 عامًا خارج أستراليا، فإنه لن يُعترف بهذا الزواج في أستراليا، حتى عندما تصبح سن ذلك الولد 18 عامًا.
شريك الحياة:
هناك ثلاثة تفرعات لهذا القسم
· الزوج أو الزوجه: هذه تأشيره مؤقته لشريك الحياة الذي من بلد آخر غير استراليا للقدوم الى استراليا و العيش مع الشريك الآخر (متضمننا العلاقات الزوجيه الغير رسميه) الذي يجب أن يكون أما استرالي الجنسيه أو لديه اقامه دائميه في استراليا أو مواطن نيوزيلندي في استراليا تحت ظروف خاصه وبعد الحصول على التأشيره اذا أستمرت العلاقه بشكل حقيقي لمدة سنتان من الممكن الحصول على الأقامه الدائميه
· الخطيب أو الخطيبه: هذه التأشيره مخصصه للأشخاص اللذين يودون الدخول الى استراليا كخطيب أو خطيبه لشريك الحياة في استراليا الذي يجب أن يكون أما استرالي الجنسيه أو لديه اقامه دائميه في استراليا أو مواطن نيوزيلندي في استراليا تحت ظروف خاصه و بمجرد أن يتم الزواج حامل هذه التأشيره يمكنه التقديم للأقامه الدائميه.
· علاقات الجنس المماثل: هذه التأشيره مصممه بشكل عام للأشخاص اللذين من نفس الجنس(ذكر/ذكر) (أنثى/أنثى) للدخول الى استراليا و العيش مع شريك الحياة الذي يجب أن يكون أما استرالي الجنسيه أو لديه اقامه دائميه في استراليا أو مواطن نيوزيلندي في استراليا تحت ظروف و بعد الحصول على هذه التاشيره اذا أستمرت العلاقه بشكل حقيقي لمدة سنتان من الممكن التقديم للأقامه الدائميه
هذه التأشيره تؤهلك
للعمل والدراسه في استراليا و لكن لن تكون مؤهلا للدعم المادي في الدراسه من الحكومه خلال فترة الأقامه المؤقته. كذلك تؤهلك للحصول على حق الطبابه العامه من خلال نظام Medicare ما معناه أنه يمكنك الحصول على علاج مجاني في المستشفيات الحكوميه والأطباء المسجلين تحت هذا النظام.
من المحتمل أن تكون مؤهلا لبعض الدعم المادي للمعيشه من قبل الدوله.
أمور يجب معرفتها
يجب على شريك الحياة في استراليا أن يقدم أثباتات على قدرته على دعم الشريك الآخر في استراليا.
عليكما أنتما الأثنين كتابة اقرار بخصوص العلاقه التي تربطكما مشتمله على كيف، متى وأين التقيتم كيف تطورت العلاقه بينكما متى قررتما الأرتباط و كيف تدعمان بعضكما البعض.
بانسبه الى تأشيرة الزوج أو الزوجه يجب أن يكون الزواج رسمي تحت القانون الأسترالي أما أذا تم الزواج في بلد آخر غير استراليا و معترف به في ذلك البلد فانه في أغلب الأحيان يعتبر قانوني في استراليا أيضا.
بالنسبه لتأشيرة الخطيب أو الخطيبه يجب أن يتم الزواج خلال 9 أشهر من تأريخ الدخول الى استراليا و يجب أن يكونوا من جنسين مختلفين أي (ذكر/ أنثى).
يجب تجاوز سن ال18 والا فان الحكومه الاستراليه سوف تطلب أن يكون هناك أمرا بالموافقه من المحكمه
.

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات