mercredi 6 février 2008

قروض شرعية لمسلمي الدنمارك

قروض شرعية لمسلمي الدنمارك
لأول مرة في تاريخ الدنمارك سيستطيع مسلمو الدنمارك الحصول على قروض بنكية غير ربوية و مؤصلة شرعياً . فقد علمنا من مصادر موثوقة في الجمعيات الإسلامية الدنماركية أن آخر الترتيبات أصبحت جاهزة للبداية في توفير هذه الخدمة للمسلمين الدنماركيين في الأسابيع القليلة القادمة .
تأتي هذه التطورات بعد الزيارة التي قام بها الدكتور علي محيي الدين القرة داغي للدنمارك في الأسبوع الماضي و التي استمرت على مدار أربعة أيام ، حيث قام بالمشاركة مع مؤسسة الوقف الإسلامي في الدنمارك بالتفاوض مع إدارة شركة أمانة للاستثمارات المالية و توصل الأطراف إلى اتفاق مبدئي حول الألية الإدارية للمعاملات .
و علمنا أن التأصيل الشرعي للعقود يعتمد على مبدأ عقد المشاركة مع الإيجارة المنتهية بالتمليك .
مراقب شرعي
حيث من المقرر وجود مراقب شرعي يراقب أعمال شركة أمانة الدنماركية و يتبع هذه المراقب لهيئة شرعية يترأسها الدكتور علي محيي الدين القرة داغي و ستقوم اللجنة الشرعية بمراجعة معاملات الشركة مراجعة شاملة.
و سوف يصدر الدكتور علي محيي الدين القرة داغي فتوى شرعية توضح جميع الأمور الشرعية في المعاملات التي ستقوم بها شركة أمانة .
يذكر أن شركة أمانة للاستثمارات المالية ليست بنكاً و لكنها تستطيع التعامل مع جميع البنوك في الدنمارك . و ستقوم على مساعدة المسلمين في الدنمارك على شراء بيوت و سيارات بدون دفع فوائد ربوية .
سوف نتابع تطورات افتتاح المؤسسة و سنقوم بإجراء العديد من المقابلات مع جميع الأطراف في الأيام القليلة القادمة
.

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات