mercredi 6 février 2008

تحويل العمل التبعي الموسمي إلى تبعي غير موسمي

تحويل العمل التبعي الموسمي إلى تبعي غير موسمي
يمكن للمواطن الأجنبي الذي يبرهن على مزاولته العمل الموسمي على الأقل لمدة سنين متتابعتين، أن يتقدم بطلب تحويل رخصة إقامته من أجل العمل التبعي الموسمي إلى رخصة إقامة من أجل العمل التبعي غير الموسمي، سواء لمدة محددة أو دائمة.
شروط تقديم هذا الطلب:
- رخصة الإقامة من أجل العمل الموسمي غير منتهية الصلاحية
- تواجد حصص مخصصة لتحوبل هذا النوع من رخص الإقامة، وذلك في إطار فلوسي تم نشره في الجريدة الرسمية.
وقد خصص مرسوم 31 نونبر 2007 عدد 1500 وحدة كحصة مخصصة على الصعيد الوطني، منها 110 مخصصة لجهة البيمونتي، والتي تقسم بدورها على أقاليم هذه الجهة، وذلك لتحويل رخص الإقامة الموسمية إلى تبعية غير موسمية.
وفي حالة إذا كان العامل الذي تتوفر فيه الشروط أعلاه لم يحصل بعد على رخصة الإقامة فيمكنه أن يتقدم بهذا الطلب فقط بالتوصيل، في انتظار الحصول على هذه رخصة الإقامة للعمل الموسمي.
أما العامل الذي يثبت أنه حضر إلى إيطاليا وزاول عملا موسميا لمدة سنتين متتاليتين يمكنه الحصول على رخصة إقامة لمدة تصل إلى 3 سنوات. وذلك حتى وإن كان مرسوم الفلوسي في هذا الصدد غ ير منشور. وفي هذه الحالة فإن رب العمل هو الذي يقدم طلب الحصول على رخصة الإقامة هذه لفائدة الأجنبي، وذلك في الشباك الوحيد للهجرة المختص.
كيف يحصل الأجنبي على تأشيرة السفر من القنصلية:
ويقوم الشباك الوحيد للهجرة بدراسة الطلب، وإذا توفرت كل الشروط المطلوبة، يسلم هذا الشباك ترخيصا بالعمل الموسمي. ويقوم المواطن الأجنبي بالحصول على تأشيرة السفر من السلطات القنصلية في البلد الأصل، وذلك بتقديم عقد الإقامة للعمل الموسمي contratto di soggiorno الذي يرسله رب العمل إلى المواطن الأجنبي المتواجد في البلد الأصل. وعلى العامل أن يحضر شخصيا إلى الشباك الوحيد للهجرة خلال 8 أيام من دخوله التراب الإيطالي، وذلك من أجل أن يُمضِي في عقد الإقامة للعمل الموسمي.contratto di soggiorno

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات