lundi 14 janvier 2008

بطاقة الطالب باسبانيا

بطاقة الطالب باسبانيا

بطاقة الطالب.
على كل طالب يرغب في الدراسة بإسبانيا أن يطلب مسبقا تأشيرة الدخول من القنصلية الإسبانية ببلده الأصلي.ويجب عليه أن يثبت انه مسجل بإحدى المعاهد أو الجامعات الإسبانية و اثباث قدرته المادية على العيش دون اللجوء إلى العمل.(هذه القدرة المادية يمكن اثباثها عن طريق الحساب البنكي أو تعهد مكتوب من طرف أحد الموقين حيث يتهعد أي شخص بالتكفل بالمصاريف المادية ).
ما هي بطاقة الطالب و كيف يتم الحصول عليها؟
عندما يحصل الطالب على التأشيرة و يتواجد بإسبانيا, عليه أن يتقدم إلى مكتب الهجرة ا إلى إحدى مراكز الشرطة و ذلك خلال 30 يوما من اجل طلب بطاقة الطالب التي تخول له الاقامة بإسبانيا مدة دراسته.
الوثائق الضرورية:
طلب رسمي (EX-6).
جواز السفر مع تأشيرة الدخول.
شهادة التسجيل في إحدى الجامعات أو المعاهد الخاصة المعترف بها.
و وثيقة بنكية صادرة من بلده الأصلي تثبت قدرته المادية على تحمل المصاريف الدراسية.
تامين صحي يأمن له كافة التحملات الطبية مدة إقامته بإسبانيا.
أما بالنسبة لقاصرين الذين تقل أعمارهم عن فيجب عليهم الإدلاء بتصريح من طرف آبائهم أو الوصي عليهم يسمح لهم السفر إلى إسبانيا.
هذه البطاقة يتم تجديدها كل سنة دراسية 60 يوما قبل انتهاء مدة صلاحياتها, و ذلك بإثبات يتمثل في كشف النقط المحصل عليها أو التكوين المحصل عليه في السنة الفارطة إضافة إلى تقديم كل الوثائق المدلى بها أثناء طلب الحصول على البطاقة المزمع تجديدها.
هل تسمح بطاقة الطالب بالعمل؟
نعم, يسمح للطالب الذي يتقدم بطلب إلى مندوبية وزارة الشغل بالعمل و ذلك كلما حصل على موافقتها و تكون مشروطة بمدة السنة الدراسية و هي في الغالب اعملا مؤقتة و متقطعة.وللحصول عليها يجب تقديم عقد العمل.
هل يمكن للطالب الأجنبي الحصول على التجمع العائلي؟
يمكن أن تمتد تأشيرة الدخول إلى زوج و أولاد الطالب الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة إضافة إلى المعاقين بدنيا و ذلك خلال مدة إقامته بإسبانيا.
هل يمكن تغيير الاقامة من اجل الدراسة إلى الاقامة من اجل العمل؟
نعم و ذلك كلما اثبت انه أقام مدة ثلاث سنوات دراسية بإسبانيا, وان لا يكون قد استفاد من إحدى المنح المقدمة من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي(AECI), حينذاك, يمكن له التقدم للحصول على تأشيرة الاقامة و العمل
.‎

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات