samedi 12 janvier 2008

البرنامج التمهيدي الخاص بالمهاجرين في النرويج

البرنامج التمهيدي الخاص بالمهاجرين في النرويج
القانون التمهيدي
ي 1 أيلول (سبتمبر) 2004، دخل القانون التمهيدي دور التنفيذ في النرويج. يقضي هذا القانون بأن تتحمل السلطات المحلية مسؤولية تحسين فرص المهاجرين للمساهمة في سوق العمل والمجتمع.
وترمي أهداف البرنامج التمهيدي للمساهمين في الدورة:
اكتساب المهارات الأساسية في اللغة النرويجية
اكتساب نظرة شاملة عن المجتمع النرويجي.
التحضير للمساهمة في سوق العمل النرويجي
ويشمل القانون المهاجرين الواصلين حديثــًا والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و55 عامـًا ممن يحتاجون لاكتساب المؤهلات الأساسية. من أجل استحقاق البرنامج التمهيدي يجب أن يكون المهاجر قد مـُنح وضع اللجوء أو وصل إلى البلد كلاجئ استيطان أو مـُنح تصريح إقامة لأسباب الحماية. في بعض الظروف يمكن أن يُعرض البرنامج التمهيدي على الأشخاص الذين دخلوا البلاد لجمع شمل الأسرة مع لاجئ. ويحق للسلطات المحلية عرض البرنامج التمهيدي على كافة المهاجرين.
ويعرض البرنامج التمهيدي على المهاجرين ضمن منطقة السلطة المحلية التي يعيشون ف.
ويستغرق البرنامج التمهيدي عادة سنتين. وبالإمكان تقديم طلب لتمديد البرنامج (لغاية ثلاث سنوات).
إنه برنامج بدوام كامل. ويتمتع المشاركون بحوالي خمسة أسابيع إجازة في السنة.
ويحدد للمشاركين مسئول اتصال (مستشار البرنامج) في منطقة السلطة المحلية التي يعيشون فيها. وتنحصر وظيفة مستشار البرنامج في تقديم المشورة والتوجيه للمدة التي يستغرقها البرنامج التمهيدي.
وفي الإمكان شمول محتويات البرنامج التدريب على اللغة النرويجية والتعيين في وظيفة لكسب الخبرة في مختلف محلات العمل وغيرها من الأنشطة.
وتدفع للمشاركين في البرنامج أجور لقاء مشاركتهم فيه. وتسمى هذه الأجور المساندة التمهيدية. وتقدم نفس المساندة التمهيدية في كافة أنحاء البلد.
وقد ثبـّتت المساندة التمهيدية بمعدل 2G. والحرف G يمثل مبلغ التأمين الوطني الأساسي. ابتداءً من 1 أيار (مايو) 2005، 1G = 60,699 كرون نرويجي. ويستلم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم بين 18 و 25 عامـًا 75% من المساندة التمهيدية التي تمثل 2G. لأن المساندة التمهيدية تخضع للضريبة.
بالإمكان مطالعة المزيد عن "القانون الخاص بالمشاريع التمهيدية والتدريب على اللغة النرويجية للمهاجرين الواصلين حديثـًا (القانون التمهيدي)" في موقع مديرية الهجرة النرويجية على الإنترنت.
بالإمكان مطالعة المزيد عن "القانون الخاص بالمشاريع التمهيدية والتدريب على اللغة النرويجية للمهاجرين القادمين حديثـًا (القانون التمهيدي)" في موقع مديرية التكامل والتعددية على الإنترنت.
Directorate of Integration and Diversity
ويمكنك مطالعة القانون الكامل في الموقع Lovdata .

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات