lundi 21 janvier 2008

اللآجئين وطالبي الحماية في فنلندا

اللآجئين وطالبي الحماية في فنلندا
تستقبل فنلندا كل عام نسبة من اللآجئن التي يتم إختيارهم من بين الأشخاص الذين يُمنحون وضع اللآجئ والذي تحدده اللجنة العليا لشؤون اللآجئن التابعة للأمم المتحدة. مزيد من المعلومات عن هذه النسبة تجدها في صفحة
دائرة شؤون الأجانب .( Maahanmuuttovirasto)كما توجد بصفحات وزارة العمل معلومات عن فنلندة ونظام إستقبال الحصة النسبية من اللآجئين باللغات التالية:
مرحبا بكم الى فنلندا معلومات أساسية عن فنلندا
العربية الفنلندية الإنجليزية
اللآجئ أو طالب الحماية هوالشخص الموجود خارج حدود بلاده وله مايبرر خوفه من خضوعه في بلده الاصلي للإضطهاد بسبب العرق، الدين، الجنسية، الإنتساب الى مجموعة إجتماعية معينة أو بسبب آرائه السياسية. يُقدم طلب اللجوء كتابةًً على التو عند الوصول الى فنلندة الى الموظف الذي يقوم بفحص جوازات السفر اي حرس الحدود أو الى قسم الشرطة و بعد ذلك مباشرةً موضحا فيه بدقة الأسباب الحقيقية وراء طلب اللجوء .
بعد بالتقدم بطلب اللجوء، يحق للشخص الإقامة فى فنلندا خلال الفترة التي يتم فيها بحث الطلب وعندئذ لايمكن للشخص السفرالى خارج فنلندا. في حالة ثبوت عدم وجود سببً مقنع لمنح حق اللجوء في فنلندا يصبح الطلب غير ساري المفعول. إذا ترك صاحب الطلب محل إقامته لفترة طويلة يجب إعلام الجهات المسؤولة بمحل الاقامة الجديدة و بالذات الجهة التي تقوم ببحث الطلب .
يمكنك طلب النصح أو الإرشاد في القضايا العملية من موظفي مراكز إستقبال اللآجئين. يمكن الحصول على النصائح القانونية من
مركز أرشاد اللاجئين. كذلك يقدم مكتب ممثل الأقليات التابع لوزارة العمل (vähemmistövaltuutettu)المساعدة و النصائح القانونية، أما عن المشاكل الصحيةالنفسية فيمكن طلب العون من وحدة الأجانب بمركز إنقذوا أرواحنا (SOS-keskuksen ulkomaalaisyksikkö)كما يساعد مركز إعادة تأهيل المُعَذبِين ضحايا التعذيب (Kidutettujen kuntoutuskeskus)..
مزيد من المعلومات عن طلب اللجوء و أجراءات التقديم من على صفحات
دائرة شؤون الهجرة (Ulkomaalaisvirasto). المزيد من المعلومات عن لم الشمل من على صفحات مركز ارشاد اللاجئين (Pakolaisneuvonta).تحت عنوان ” Perheenyhdistäminen ” . وكذلك من صفحات الصليب الاحمر الفنلندي (Suomen Punainen Risti) بامكانك ايضاَالاستفسارمن الصليب الاحمر الفنلندي.

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات