vendredi 11 janvier 2008

نقود الأطفال و كيفية الحصول عليها بدولة النمسا

نقود الأطفال و كيفية الحصول عليها بدولة النمسا
Kindergeld نقود الأطفال
ما يجب أن تعرفه عن نقود الأطفال Kindergeld
1- ما الفرق بين نقود أجازة رعاية الطفل Karenzgeld ونقود الأطفال Kindergeld ؟
كان الأب / الأم يحصل على نقود أجازة رعاية الطفل Karenzgeld في حالة العمل قبل الولادة ، وكانت هذه النقود تصرف من التأمين الاجتماعي أو صندوق الأسرة ، أما نقود الأطفال فهي للجميع ، وسوف تصرف نتيجة قرار سياسي لجميع الأباء و الأمهات ، لربات البيوت ، و الطلاب ، أصحاب المهن الحرة ، الفلاحين ..من 1/1/2002 ، وقيمتها 6000 شلن نمساوي شهرياً .
2- من له الحق في الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ؟
يحق للوالدين المولد طفلهما يوم 1/1/2002 أو بعد ذلك الحصول على نقود رعاية الأطفال Kindergeld ، بالإضافة إلى حصولهما على نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، ولا يشترط عمل الوالدين للحصول على نقود الأطفال Kindergeld .
3- أي المساعدات أستحقها إذا وُلد طفلي في الفترة من 1/7/2000 وحتى 31/12/2001 ؟
إذا وُلد طفلك خلال هذه الفترة الزمنية ، وكان لك الحق في الحصول على نقود إجازة رعاية الطفل Karenzgeld كاملة أو على جزء منها ، يستمر الحصول على تلك النقود حتى يبلغ عمر الطفل 30 شهراً .
وإذا وفىّ الأب / الأم بشروط الحصول على نقود إجازة رعاية الطفل وقام/قامت برعاية الطفل لمدة 6 أشهر أخرى على الأقل ، فيمكن الحصول على نقود الأطفال Kindergeld لمدة 6 أشهر أخرى ، أي حتى يبلغ عمر الطفل 36 شهراً .
4- هل سيحصل الوالدان اعتباراً من 1/1/2002 على نقود الطفل Kindergeld ؟
لا ، فالوالدان اللذان يحصلان على نقود أجازة رعاية الطفل Karenzgeld حتى نهاية عام 2001 ، ولم ينته هذا الحق فسوف يرتفع المبلغ الذي يحصلان عليه من 5700 شلن نمساوي إلى 6000 شلن شهرياً ، كما ستمتد المدة التي يحصلان فيها على نقود أجازة رعاية الطفل . ( أنظر السؤال الثالث )
5- هل يمكن اعتباراً من 2002 الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ونقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld معاً ، أو اختيار واحد منهما ؟
لا ، فهذا يتوقف على يوم ولادة الطفل ، و الذي يتم عليه إما صرف نقود الأطفال Kindergeld ( المواليد 1/1/2002 وبعد ذلك ) ، أو الحق في استمرار صرف أجازة رعاية الطفل Karenzgeld أو الحق في الحصول على معونة غير كاملة ( المواليد من 1/7/2000 وحتى 31/12/2001 ).
6- هل سيكون هناك فرق في المبالغ التي تحصل عليها كل فئة ؟
لا ، فبغض النظر عن الفروق الناشئة من هذا النظام ، فلن يكون هناك أي تمييز لأي فئة فكل من الفئتين سواء التي تحصل على نقود الأطفال Kindergeld ، أو الفئة الأخرى التي تحصل على نقود إجازة الأطفال Karenzgeld سوف تحصل من 1/1/ 2002 على 6000 شلن شهرياً ، وأيضاً لن يكون هناك فرق فيما يخص مدة صرف هذا المبلغ .
7- إذا وُلد طفلي في الفترة الانتقالية ( 1/7/200 وحتى 31/12/2001 )ولي الحق في الحصول على معونة غير كاملة ، فما قيمة ما سوف أحصل علية ابتداء من 1/1/2002 ؟وهل هناك فرق بين ما ستحصل عليه الموظفات أو صاحبات الحرف أو الفلاحات ؟
في هذه الحالة يوجد إمكانيتان : الأولى : أن تحصلي بدءاً من 1/1/2002 على مبلغ وقدرة 3000 شلن في الشهر ، بالإضافة إلى اكتسابك أية مبالغ أخرى بلا حدود .الثانية : الحصول على 6000 شلن شهرياً على ألا يزيد ما تكسبيه على 200.000 شلن في العام ، وهاتان الإمكانيتان تسريان على كل من تحصل على معونة ، وتعمل لبعض الوقت .
8- هل يجب تقديم طلب للحصول على نقود الأطفال Kindergeld ، أو لمد ما يصرف كنقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، أو معونة العمل لبعض الوقت ؟ متى ؟ و أين ؟
بالنسبة لمواليد 1/1/2002 أو ما بعد ذلك يمكن تقديم طلب للحصول على نقود الأطفال Kindergeld لدى التأمين الصحي ( Krankenkasse ) ، ويكون هذا بعد ولادة الطفل ولا يجب التأخر في تقديم هذا الطلب ، حتى يتم صرف هذه النقود بأسرع وقت ممكن . ولكن يمكن صرف هذه النقود بأثر رجعي لمدة 6 أشهر . وفي حالة عدم وجود تأمين صحي نرجو التوجه إلى Gebietskrankenkasse ، أما بالنسبة لمن تحصل على نقود إجازة رعاية الطفل Karenzgeld ، أو معونة العمل لبعض الوقت ، فسوف تصدر جهة التأمين الصحي المختصة بياناً في الخريف القادم 2001 عن كيفية تقديم طلب لصرف هذه النقود .
9- ما هو الحد الأعلى للكسب مستقبلاً ، وكيف يتم توزيع هذا الكسب على مدار العام ، وعلى أي دخل يتوقف هذا الكسب ؟
يتوقف حد الكسب مبدئياً على دخل الأم / الأب و التي / الذي يحصل على نقود الأطفال Kindergeld أو نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، وعلى هذا لا يكون دخل الأسرة بكاملها هو الفيصل ، وهذا يعني أن الكسب يبلغ 200.000 شلن ( متضمناً التأمينات الاجتماعية ) أي ما يبلغ 14.285 شلن شهرياً ، أو بالأحرى 11.500 شلن بعد خصم الاستقطاعات ، و التي تبلغ إجماليا 30% ( التأمينات الاجتماعية و الشهران الإضافيان ) .
وعامة يمكن حسب دخل الأسرة بجمع دخل الزوجين معاً ، وقسمته على عدد الشهور التي يُحصل فيها على نقود الأطفال Kindergeld أو نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، وإضافة 30 % إلى الناتج وضربها في 12 .
وبالطبع يحدث هذا إذا استطاع الزوجان إثبات الفترات الزمنية ، التي لم تحصل فيها الأسرة على نقود الأطفال Kindergeld ، أو نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، وإلا سوف تحسب هذه النقود كدخل مستمر طوال العام .
10- هل للوالدين الأجنبيين الحق في الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ؟
نعم توجد هذه الإمكانية ، ومبدئياً يسري الأتي :
من له الحق في الحصول على نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، له الحق أيضاً في الحصول على نقود الأطفال . ولكن يجب التفريق بين حالات الوالدين الآتية :
- إذا هاجر الوالدان إلى النمسا وحصلا على الجنسية النمساوية أو كانا من مواطني الاتحاد الأوروبي أو دول EWR فأنهما يحصلان على نقود الأطفال Kindergeld مثل بقية النمساويين .
- إذا كان الوالدان من غير مواطني الاتحاد الأوروبي وكان له الحق في نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، فيمكن أن يحصل الأب / الأم من غير مواطني الاتحاد الأوروبي على نقود رعاية الأطفال Kindergeld .
- إذا كنتَ أنتَ ، وزوجتك من غير مواطني الاتحاد الأوربي ، فيجب أن تكون حاصلاً على إقامة في النمسا لمدة 5 سنوات ، أو إثبات مدة عمل غير حر لا تقل عن 3 أشهر . وهذه هي الشروط للحصول على نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، وبالتالي الحصول على نقود الأطفال Kindergeld.
- إذا لم يكن أحد الوالدين مقيماً بالنمسا لمدة 5 سنوات ، و لم يستطع إثبات مدة عمل غير حر لا تقل عن 3 لأشهر ، وكان لأحدهما الحق في نقود أجازة الطفل ( على سبيل المثال إذا كان أحد الوالدين قد عمل لمدة 52 أسبوعاً ، أو لمدة 20 أسبوعاً إذا كان عمره أو عمرها أقل من 25 عاماً و له /لها الحق في الحصول على نقود البطالة فيكون لهما الحق في الحصول على نقود الأطفال Kindergeld .
هام :
إذا رُزِقتْ عاملة أجنبية بطفل ، ولم تستطع الاستمرار في العمل ، فلا يتم إلغاء تصريح عملها ، أو حقها في العمل . و إذا أَبلغت جهة عملها بالحمل ، فلا يستطيع أحد فصلها من عملها ، أو الاستغناء عنها طوال مدة رعاية الطفل ( 24 شهراً ) ، أو إذ كانت تعمل بعض الوقت ( يضاف 4 أسابيع كحق للاستقالة ) .
و لكن يتم إلغاء تصريح العمل ، أو الحق فيه ، إذا تم الاستغناء عن العاملة بصورة قانونية

Aucun commentaire:

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات