lundi 21 janvier 2008

العمل في فنلندا

العمل في فنلندا
يجب أن يكون لدى كل أجنبي ينوي العمل فى فنلندا تصريحَ عملٍ ولكن يُستثنى من ذلك، مواطني دول
المجموعة الأوروبية ودول شمال أوروبا ودول المنطقة الإقتصادية الأوروبية. مزيد من المعلومات عن تلك الإستثناءات يمكن الحصول عليها من صفحات دائرة شؤون الهجرة. يلاحظ عدم تأثير طول أو قصر فترة العمل على التقدم بطلب الحصول على تصريح العمل ففى كلتا الحالتين يحتاج الشخص الى تصريح عمل.
إذا كان لديك معلومات عن مكان عمل ما في فنلندا يمكنك التقدم بطلبٍ للحصول على تصريح العمل الخاص بالافراد (työntekijän oleskelulupa). أول تصريح عمل لابد وأن تطلبه من
الممثلية الفنلندية(الصفحات باللغة الفنلندية)في بلدك. المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع منصفحات دائرة شؤون الهجرة (Maahanmuuttovirasto)
قبل تقديم طلب الحصول على تصريح العمل يجب الإتصال برب العمل الفنلندي الذي بدوره يقوم باستصدار بيان إيجابيا من مكتب العمل يسمح له بتشغيل عمالة أجنبية. يجب إرفاق البيان بطلب الحصول على تصريح عمل. قد تستغرك هذه الاجراءات بعض الوقت.
تمديد فترة الاقامة للشخص الحامل على اقامة العمل تتم من قبل مكتب الشرطة المحلية.
يمكن لمواطني المجموعة الاوروبية ممارسة العمل بحرية في فنلندة. المواطنين من الدول الاخرى يحتاجون الى هذا التصريح، اذا كانوا راغبين بممارسة العمل في فنلندة. عليك الحصول على تصريح العمل قبل القدوم الى فنلندة من الممثلية الفنلندية في بلدك. التصريح يمنح فقط في حالة النشاط الجدير بالاهتمام. أن مركز التنمية ألاقتصادية والتوظيف (TE-keskus)هو المركز المسؤول عن تقديروتقييم النشاط الذي ممكن ممارسته ويتخذ القرار بهذا الخصوص. دائرة شؤون الهجرة هيالجهة التي تقوم بمنح تصريح الاقامة. المزيد من المعلومات من صفحات
دائرة شؤون الهجرة (Maahanmuuttovirasto)

1 commentaire:

yamaha a dit…

je cherche un poste de travail sur mon spisialité de" technicien superieur en informatique de gestion . merci igalment

جمعيات عالمية

عقد شراكة بين جمعيات أجنبية ووطنية

Google

جمعيات لمساعدةَ عامة الناس

جمعيات